في زيارة هي الأولى له منذ عام 2012 .

عباس : مخيم جنين البطل أيقونة للنضال ..وسنقطع اليد التي ستعبث بوحدة شعبنا. فيديو

تابعنا على:   12:34 2023-07-12

أمد/ جنين: قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إن مخيم جنين البطل أيقونة للنضال والصمود والتحدي.

وأضاف، في كلمة ألقاها أمام الجماهير الغفيرة التي احتشدت لاستقباله في مخيم جنين، "جئنا اليوم لنتابع إعادة بناء المخيم والمدينة، ليكونا كما كانا وأفضل".

وتابع: لم ولن ننسى مخيمات نابلس جبل النار وكل مخيمات الوطن، ولن ننسى القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية.

وأكد، أننا سنبقى صامدين في أرضنا ولن نرحل ولن نقبل الاعتداء من أحد وسنبقى صابرين، حتى يرث الله الأرض ومن عليها.

وقال: جئنا لنقول إننا سلطة واحدة، دولة واحدة، قانون واحد، وأمن واستقرار واحد، وسنقطع اليد التي ستعبث بوحدة شعبنا وأمنه.

وأضاف: الكل يعمل من أجل الوحدة وتعزيز صمود شعبنا فوق أرضه، حتى نحرر وطننا كاملا، ونبني دولتنا المستقلة بعاصمتها القدس، ليكون هذا الوطن مفتوحا للجميع ويعود إليه 14 مليون فلسطيني.

ووجه التحية إلى جميع الشهداء والجرحى والأسرى والمبعدين.

وشكر كل من قدم الدعم لجنين ومخيمها، خاصة الجزائر بلد المليون شهيد، وكذلك الإمارات العربية المتحدة، معربا عن أمله في أن يقدم الجميع الدعم لاستكمال الإعمار.

وكان الرئيس عباس استهل جولته في مخيم جنين، بتفقد آثار الدمار الذي خلفه العدوان الاسرائيلي الأخير، واطلع على سير العمل في إعادة إعماره.

ووصل عباس، إلى محافظة جنين على متن طائرة مروحية هبطت في حرش السعادة بمقر قيادة الأمن الوطني بالمحافظة، لتفقد أوضاع المواطنين، ولمتابعة سير العمل بإعادة إعمار جنين ومخيمها.

وكان في استقبال عباس لدى وصوله جنين، رئيس الوزراء محمد اشتية وأعضاء من القيادة الفلسطينية، والحكومة، ومحافظ جنين أكرم الرجوب، وقادة الأجهزة الأمنية، وممثلو الفعاليات والمؤسسات الرسمية والأهلية.

ويرافق عباس: أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

ووضع عباس، إكليلا من الزهور على أضرحة الشهداء في مقبرة الشهداء الجديدة بمخيم جنين.

وقرأ الفاتحة على أرواح الشهداء، مستذكرا دورهم الوطني في طريق تحرير الوطن.

يذكر أن مقبرة الشهداء الجديدة، تضم جثامين تسعة شهداء ممن ارتقوا في العدوان الأخير على مدينة جنين ومخيمها.

وجرت منذ ساعات الصباح التحضيرات للزيارة، حيث انتشرت عناصر حرس الرئيس في المناطق التي سيزورها الرئيس عباس.

وقال محافظ جنين أكرم الرجوب إنه ومنذ اللحظة الأولى للاعتداء الإسرائيلي على جنين، كان هناك تعليمات من الرئيس عباس لرئيس الحكومة بضرورة البدء في إصلاح ما تركه الاحتلال من دمار وآثار، وأن هذا من أهم المسؤوليات التي تتولاها السلطة الفلسطينية.

وقال منير الجاغوب القيادي في حركة فتح ان الرئيس عباس يتوجه الآن الى مدينة جنين ومخيمها للاطلاع على أحوال المواطنين وسير العمل في إعادة اعمار المخيم والمدينة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير.

وأضاف :" يرافقه في المروحيات الأردنية التي سوف تنقلهم الى جنين ، حسين الشيخ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة".

كلمات دلالية

اخر الأخبار